أبو مركوب

by

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أبو مركوب

تأليف وعرض عبدالحليم السلاوى

 

أبو مركوب………..هذا الإسم المركب ليس لحيوان زاحف أو طائر يحلق فى الهواء !!!!! بل هو إسم افتراضى  لشخص جعل منه مركوبه موضوع لقصة المدونة هذه المرة……. وقد كانت رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم…………القادمة من مطار الخرطوم الدولى إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة مساء أحد أيام شهر اكتوبر2008 هى مسرح الحدث.

صاحبنا خرج من منزله الميمون الكائن بمدينة سماؤها صافية صفاء سريرة السلاوية وقد ودع عائلته فى طريق عودته إلى منفاه الإختيارى…… ولم يقتصر وداعه غلى عائلته الصغيرة لكنه امتد إلى أصحابه الجدد على وزن “المحافظين الجدد” الذين امتدت مساحات صحوبيتهم له من خلال مدونة الرائع جدا جدا الفاتح جبرا. الشاهد أن أصحابه الجدد كانوا فى وداعه بالمطار وهو فى أبهى حلة (بضم الحاء وليس بفتحها)……..بدلة…..كرافتة…….قميص ماركة…….شراب ماركة……..وجزمة آخر حلاوة ولست متأكدا إن كانت ماركة ولا لا….وهنا مربط الفرس……. صاحبنا دخل إلى صالة المغادرة وأكمل إجراءات سفره بالتمام والكمال بما فى ذلك تسديد الخمسة وثلاثين أهيف الخاصة بالمغادرة وبالمناسبة قال لى أحد الخبثاء إنو السودان هو البلد الوحيد فى العالم الذى يقوم مواطنوه برشوة السلطات بمبلغ خمسة وثلاثين جنيه للسماح لهم بالمغادرة….ما عليتا …… وبطبيعة الحال شملت تلك الإجراءات شحن متاعه الذى يحتوى على كل شىء (حتى الأحذية الأسبير). وعندما أراد صاحبنا الدخول لمتابعة بقية الإجراءات داخل الصالة, إذا به يشعر بوجود شىء غير طبيعى باسفل أحد قدميه……..لم يعر صاحبنا ذلك اهتماما لكنه لاحظ بعد ذلك أن خطواته لم تعد منتظمة الإيقاع…..بل إنه لم يستطع المشى واكتشف حينئذ أنه فقد أحد كعبى حذائه…….وأضحى يمشى الهوينا بدون كعب.

قصد صاحبنا أحد أركان الصالة باحثا عن مكان يستطيع أن يشترى منه حذاء جديدا حتى يستعيد توازنه استعدادا لرحلة العودة إلى المنفى ويقوم بإصلاح حذائه الذى يعتز به كثيرا. فوجىء صاحبنا بأن كل المعروضات هى ملابس ومنتجات جلدية سودانية مائة فى المائة. تساءل فى دواخله…….كيف يشترى مركوبا وهو يرتدى بدلة وكرافتة أفرنجية أيضا مائة فى المائة………يا لها من ورطة………لكن أخونا أبو مركوب عرف عنه أنه قاهر الصعاب والمواقف الصعبة اشترى المركوب الأصلة ولبسه مع البنطال والبدلة ولسان حاله يقول …..هسى لو قابلنى زول بعرفه أعمل شنو ؟؟؟ فى هذه اللحظات إتخذ قرارا بخلع الكرافته حتى يفهم من يراه إنها مقصودة …وإنه قاصد يكون أسبور….

المشكلة الكبرى الآن أنو صاحبنا أصبح يمتلك بالإضافة إلى الحذاء الذى فقد كعبه, مركوبى أصلة……واحد قديم كان داخل الشنط قبل حدوث ما حدث والآخر تم شراؤه قهرا لا اختيارا…….

لا بأس من قبام اخوانا السلاوية بتزويدنا بمرئياتهم واقتراحاتهم لمساعدة صاحبنا للتخلص من الفائض.

وتقبلوا أعزائى تحيات أخونا حاج أحمد السلاوى صاحب المركوبين……..

 

عبدالحليم السلاوى

الأوسمة:

9 تعليقات to “أبو مركوب”

  1. حاج أحمد السلاوى Says:

    أبو ياسر .. سلامات وتحايا عطرات من أبهى المطارات
    أنا غايتو قررت أرفع عليك قضية فى المحكمة الدستورية السلاوية بتهمة التشهير بمسافر أبت الظروف إلا أن تضعه فى هذا الموقف الحرج أمام ثلة من المسافرين ( الحمد لله أنهم كانوا سودانيين .. وإلا كانت تكون كارثة وفضيحة بجلاجل ) ….وعقوبتها إنك تشترى وتدفع كامل قيمة المركوب موضوع المقال …وإلا مقال إعتذار جديد ..

  2. عبدالحليم السلاوى Says:

    أخونا حاج أحمد

    الهدف الأساسى من نشر هذا الموضوع هو إرسال إنذار مبكر لكل السلاوية لفك الإرتباط مع الكرافتات كى يكونوا جاهزين للبس المراكيب عندما تنسحب منهم كعوبهم بمطار الخرطوم……هذه واحدة, الثانية هى أن يحملوا معاهم جزمة إسبير صحبة راكب بدلا من شحنها مع العفش….ثالثا وأخيرا أن يتأكدوا من وضع سراويلهم قبل الإقلاغ حتى لايقع ما لا يحمد عقباه داخل الطائرة حيث لا يوجد سراويل للبيع.

    المقال القادم هو بتاعك إنت أرجو أن تقوم بإعداده ومن ثم يأتى مقال الإعتذار…..

    عبدالحليم السلاوى

  3. حاج أحمد السلاوى Says:

    عبد الحليم .. سلام
    أنا من قبيل قاعد أمخمخ عشان أكتب حاجة .. السؤال هو كيفية إرساله للنشر .. هل عن طريق الأتاتشمنت أو عن إرسال مباشر غلى الورد برس.. أم كيف العمل .. يا بطل ؟ نرجو الأفادة .. لأنو حسب علمنا المتواضع إنو لا بد من وجود يوزرس نيم عشان ترسل موضوع ( user’s name) ولاّ أنا غلطان ؟ إذا أنا غلطان .. جنابك صححنى !!!

  4. حاج أحمد السلاوى Says:

    ابو ياسر .ز نحنا حنقعد نجادع بعض كدة برانا ولا شنو ..أنا جمّعت كمية لابأس بها من إيميلات الشباب فى مختلف البلدان ..إن شاء الله حأرسل لهم اليوم رسائل تحذيرية .. حنعمل ليهم ترمينيشن (Termination) من العائلة السلاوية أن لم يتحركوا شوية … شنو ليك ؟ أهو دة الشغل !!!!

  5. عبدالحليم السلاوى Says:

    الأخ حاج أحمد

    كل ما يمكنك عمله هو إرسالها مطبوعة كملحق مع الإيميل على Word وأنا سوف أقوم بتنزيلها على الويب. فى القريب العاجل لما السوق يسخن شوية حأرسل لك كلمة السر وحأشرح لك الطريقة عشان تتولى الموضوع من عندك.

    عبدالحليم السلاوى

  6. عبدالحليم السلاوى Says:

    يا دكتور رامى

    حاول نشـــن مضبوط….تعليقك الظريف جدا على موضوع أبو مركوب نزل مع التواصل العائلى !!!!
    عموما خيرها فى غيرها.

    عبدالحليم السلاوى

  7. حاج أحمد السلاوى Says:

    الأخ عبد الحليم ..
    أنت رامى دة دخل عينة …واحدة وخلاس ..ولاّ شنو ؟ وكمان دخل وكان منشن غلط .. حسه الزول دة يحركوه كيف ؟

  8. عبدالحليم السلاوى Says:

    الأخ حاج أحمد

    أخونا رامى اليومين دى مشغول فى التحضير لأول عملية جراحية ليه وهى ذبح خروف الضحية..حسب قوله هو…..جعلها الله عملية ناجحة….فشفاشها منفوخ مضبوط وكلاويها نشيطة وريشها سليمة بلا إعوجاج. إذا عاوز الدكتور رامى يتلحلح شوية ما عليك إلا أن تطلع إشاعة إنو الخروف فى السودان بقى بمائة مليون جنيه ( من الجنيه الجديد ) عندها سوف يلغى إجازته ويرجع يعلق فى المدونة مرة تانية. أما العملية الجراحية فيمكن تعويضها فى أى دجاجة من دجاج فقيه….. التحية للدكتور رامى ولكل من نوى يضحى.

    عبدالحليم السلاوى
    مليونير قادم

  9. حاج أحمد السلاوى Says:

    الدكتور رامى بن سلاوى
    يا خى اظهر وبان وعليك الأمان …وما دام عندك نزلة .. أطلع وأفتح الكمبيوتر وخلينا نشوف منك حاجة من بيت الكلاوى..

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: